إشارات صامتة تدل على عدم حصول الجسم لكميات كافية من فيتامين B12



إشارات صامتة تدل على عدم حصول الجسم لكميات كافية من فيتامين B12

ما هي الصفقة مع فيتامين B12؟

هناك ثمانية فيتامينات ب، وكلها تعطي طاقة لجسمك من خلال المساعدة على تحويل الطعام إلى وقود. فيتامين B12 مهم بشكل خاص في إنتاج الحمض النووي والحفاظ على العصبية السليمة وخلايا الدم. إحدى الطرق التي تحمي بها خلايا الدم هي منع فقر الدم،  وهو شرط يقلل من كمية الأكسجين التي يمكن أن تحملها خلايا الدم الحمراء. الكمية اليومية الموصى بها من B12 هو 2.4 ميكروغرام، ومعظم الناس يستهلكون ذلك بشكل طبيعي من خلال تناول كميات صحية من البروتين. يحدث نقص عندما لا يكون فيتامين B12 جزءا منتظما من النظام الغذائي لشخص ما أو عندما لا يستطيع شخص ما امتصاص المغذيات بشكل صحيح.

وهنا بعض أعراض نقص فيتامين B12 يجب أن تكون على اطلاع عليها:
1)    تشعر قدميك أو يديك بخدر أو وخز. فيتامين B12 يساعد على جعل المايلين، الغطاء الواقي للأعصاب. دون ذلك، يمكن أن تحصل على الأعصاب التالفة لأنها لا يتم تشكيلها بشكل صحيح.

2)    الإرهاق
الشعور بالتعب المفرط، ضعف في التنفس،  يمكن أن تكون خلايا الدم هي الجاني. حيث فيتامين B12 يلعب دورا هاما مع خلايا الدم، واحدة من أعراض نقص فيتامين B12 التي يمكن أن تواجه هو فقر الدم،  يبدأ الجسم في إنتاج خلايا الدم الحمراء الكبيرة وغير الناضجة التي لا تستطيع حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. و نقص الأكسجين يجعلك تشعر بالهبوط.


3)    بشرتك شاحبة أو صفراء عندما يبدأ بشرتك فقدان توهجها الصحي، فرصة في وجود نقص فيتامين ينمو. إذا كنت تعاني من فقر الدم، "كنت تحصل على خلايا كبيرة أقل كفاءة لا تقوم بوظيفة حمل الأكسجين والأكسجين الدم، بحيث يمكن أن يؤدي إلى الشحوب"، ووجد الباحثون الهنود أيضا أن اليرقان يمكن أن يكون واحدا من أعراض نقص فيتامين ب 12 التي أشارت إلى نقص حاد في فيتامين B12.

       4) كنت نباتي ،  النباتات لا تحتوي على B12. لا يوجد الفيتامين إلا في اللحوم والبيض والدواجن والمنتجات التي تأتي مباشرة من الحيوانات. وهذا يعني النباتيين  في خطر كبير لنقص فيتامين B12. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك أن تأخذ المكملات الغذائية وحتى بعض الحبوب المقواة - بعض الحبوب الإفطار والخمائر الغذائية - للحصول على هذا المغذيات اللازمة.

5) لديك مرض السكري .على الرغم من أن ليس كل من لديه مرض السكري سوف تظهر أيضا أعراض نقص فيتامين B12، والباحثين أصبحت أكثر وعيا على نحو متزايد من خطر لأولئك الذين لديهم نوع 1 أو نوع 2 من مرض السكري. ووجدت دراسة من انكلترا أنه من أصل 283 مرضى السكري من النوع 2 على جرعة عالية من الميتفورمين، 33 في المئة لديهم نقص فيتامين B12. بالإضافة إلى ذلك، اختبر الباحثون الهنود 90 مريضا من مرضى السكري من النوع الأول ووجدوا أن 45٪ لديهم مستويات منخفضة من المغذيات.

6) ويمكن أن يؤدي نقص الذاكرة إلى فقدان الذاكرة وحتى أعراض الخرف، وخاصة في كبار السن. درس المركز الطبي لجامعة راش 121 شخصا بعمر 65 سنة أو أكثر وكان لديهم علامات على نقص B12.

 --------------------------------------------------------------------------------------------------------
الترجمة : جهينة عبد الحكيم الهروط.
 شاركونا بالاسئلة والتعليقات عبر صفحتنا هلى الفيس بوك light  
اقرا ايضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بكتيريا الـ Proteus Spp

الدماغ

البكتيريا النافعة