لماذا يتم تساقط الشعر عند النساء اكثر من الرجال ؟



لماذا يتم تساقط الشعر عند النساء أكثر من الرجال؟!


تساقط الشعر قد يكون أمراً مقلقاً جداً لدى بعض النساء.  لكن، هل تسائلت نفسك لماذا النساء أكثر عُرضة لتساقط الشعر من الرجال ؟!


إليكم بعض هذه الأسباب:


  • متلازمة تكيس المبيض(Pcos) فالنساء اللاتي تعانين من متلازمة تكيس المبيض ينتج عن ذلك عدم التوازن الهرموني المزمن، حيث تفرز مستويات عالية من هرمون الإستروجين وهذا يؤدي إلى نموٍ أرقَ للشعر على فروة الرأس وفي المقابل فرط نمو الشعر على الوجه والرأس.

  • الولادة: بعد الولادة تعود مستويات الهرمونات إلى وضعها الطبيعي. ولذلك يتساقط السعر بسرعة. معنى ذلك؛ تساقط الشعر الحاد على مدى فترة من عدة أشهر الى سنتين.

  • حبوب منع الحمل: من الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل هو احتمال حدوث تساقط الشعر. الهرمونات التي تثبط الإباضة قد تؤدي لترقق الشعر لدى بعض النساء وخاصة لدى النساء مع تاريخ عائلي من تساقط الشعر.

  • انقطاع الطمث يمكن أن يسبب فقدان الشعر بشكل مؤقت.

  • انخفاض مستوى البروتين في الجسم يؤدي إلى تساقط الشعر عند النساء بكمية كبيرة، حيث يتم تعويض نقص البروتين في الجسم من خلال وقف نمو الشعر، وبالتالي تزيد نسبة تساقطه.
وعليك اذاً بأكل الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفول، البازيلاء، الدجاج واللحوم.

  • الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر تشمل مرض الغدة الدرقية، والتهاب فروة الرأس والأدوية المستخدمة لعلاج السرطان وإرتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل والإكتئاب ومشاكل في القلب.



المصدرwww. Healthline.com

إعداد:

جهينة عبد الحكيم الهروط

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بكتيريا الـ Proteus Spp

الدماغ

البكتيريا النافعة