5عادات تقتل ذكائك

[​IMG]


5 عادات تقتل ذكائك


  1. عدم الإنشاء والتقييم
من المستحيل بالنسبة لك أن تذهب إلى الأمام والخلف في نفس الوقت. فإنه من المستحيل أيضا بالنسبة لك أن تذهب صعودا وهبوطا في وقت واحد، ونفس الشيء يذهب مع عقلك. عندما تحاول خلق شيء، وتقييم النجاح في نفس الوقت، وأنت لن تحصل على مشروع الذهاب. لديك أولا لمعرفة ما تريد إنشاء، وكيف أنها ستعمل، ورسم الخطط؛ سوف تقوم بعد ذلك بإنشاء مشروع أو منتج، وفقط بعد أن يتم إنشاؤه وتنفيذه، يمكنك البدء في تقييم كيفية أدائه، في أي حالة. تعطي الأشياء الوقت، ولا تحاول أن تفعل اثنين من المهام المعاكس كاملة، في نفس الوقت.


  1. الخوف
إذا كنت دائما خائفا أنت ذاهب للفشل، وأنك لن تحاول شيئا جديدا. فمن المرجح أنك سوف تفشل، أكثر من مرة، وخاصة إذا كنت لم تفعل شيئا من قبل. ولكن، إذا كنت لا تحاول أبدا أن تتعلم شيئا جديدا لأنك تخشى أنك سوف تفشل، وأنك لن تحصل على أفضل، ولن تتعلم أشياء جديدة. لذلك، يجب عليك القضاء على الخوف، وقبول حقيقة أن الفشل يأتي مع كل شيء جديد أنت ذاهب لمحاولته .


  1. انعدام الثقة
هذا يسير جنبا إلى جنب مع الخوف من الفشل. إذا كنت تعتقد دائما أنك ذاهب إلى الفوضى، وليس لديك الثقة في الأشياء التي تقوم بها، لا يمكن أبدا أن تتعلم وتنمو. وجود الثقة في نفسك، حتى لو كنت تفعل شيئا خاطئا، ويسمح لك للتعلم، والنمو، وأنه يسمح لك للمضي قدما. وهذا سيساعد على بناء الذكاء، ويسمح لك لتعلم أشياء جديدة، وتجربة أشياء جديدة في الحياة.


  1. كنت تعتقد أنك خبير
خبير هي عادة أخرى موجودة عند  الناس ، مما يقتل ذكائهم. عندما كنت تعتقد أنك خبير في كل شيء وأي شيء، يمكنك التوقف عن التعلم. وأنك لن تكون متواضع بما فيه الكفاية للاستماع للآخرين، والتعلم من تجربتهم. هذا هو في الواقع سوف تعيق ذكائك. كن منفتحا على حقيقة أنك لا تعرف كل شيء، وأن أي شخص يمكن أن تساعدك على تعلم شيء جديد. ليس هذا فقط سوف يسمح لك لتعلم أشياء جديدة، وسوف تساعدك على الخروج من أقل من شخص جاهل مع الآخرين.


  1. حدود الإنشاء
على الرغم من أنك قد يكون لها حدود معينة (مثل المالية، أو قدرات معينة)، عند إنشاء حدود زائفة،  تعوق ذكائك وقدرتك على التعلم. عند وضع العقبات في الطريق، التي ليست حقا هناك، وأنك لن تحاول أشياء. وهذا لن يقتل فقط ذكائك، وسوف يمنعك أيضا من محاولة أشياء جديدة، وتعلم أشياء جديدة التي يمكن أن تجعلك أفضل، ويمكن أن تجعلك أكثر شخص ناجح. لذلك، إزالة الحدود غير ذات الصلة، وتلك التي يتم إنشاؤها فقط من قبلك في عقلك.


إعداد : جهينة عبد الحكيم الهروط.
المصدر: facmedicine.com
شاركونا في التعليقات على صفحتنا على الفيس بوك
light
اقرا ايضا :
طرق فعالة لزيادة تركيزك على الدراسة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بكتيريا الـ Proteus Spp

الدماغ

البكتيريا النافعة