افضل 4 اطعمة لبطنك

[​IMG]

أفضل 4 اطعمة لبطنك
هذه الأطعمة يمكن أن تساعدك على التغلب على الالتهاب والنزيف للأمعاء الغير متوازن، حتى تتمكن من تهدئة وتقلص معدتك في نفس الوقت.

  1. المكسرات، البذور، الجوز زبدة المكسرات والبذور هي مصادر كبيرة لتنشيط البروتين، منخفضة التخمير ،الألياف، والدهون المضادة للالتهابات. ولكن بعض المكسرات تحتوي على فودمابس، لذلك التمسك بهذه القائمة. زبدة الجوز مصنوعة من هذه هي أيضا خيارات كبيرة. وجدت في: اللوز والبندق والمكسرات المكسرات والفول السوداني والبقسان والمكسرات الصنوبر والجوز وبذور شيا، بذور الكتان، بذور اليقطين، بذور السمسم وبذور عباد الشمس.
[​IMG]

  1. عالية الألياف والخضروات المضادة للأكسدة الغنية جميع الخضار جيدة بالنسبة لك. فهي عالية في الفيتامينات، المغذيات النباتية، ومضادات الأكسدة، والألياف وعادة ما تكون منخفضة في السعرات الحرارية وانخفاض في الدهون. ولكن بعض أصناف لا تحتوي على فودمابسFODMAP أو الكربوهيدرات تخمر بسرعة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأمعاء الخاص بك، والتي يصعب على بعض الناس هضمها وتركز خطتنا فقط على الخضار منخفضة فودمابFODMAP . وخاصة تلك الغنية في المغنيسيوم المضادة للالتهابات والمعادن الهامة الأخرى. وجدت في: الخضروات الخضراء المورقة (السبانخ)، والفلفل والخيار والباذنجان والطماطم والبطاطس.
[​IMG]

  1. العديد من الفواكه الحلوة لديها نسبة متوازنة من الجلوكوز إلى الفركتوز، والتي قد تكون أسهل على أمعاء الخاص بك من تلك التي مع أكثر الفركتوز. وجدت في: الموز والتوت والشمام والعسل والعنب والبرتقال والأناناس والبابايا والفراولة والتوت.
[​IMG]
  1. البروتين  وبطبيعة الحال الكربوهيدرات الخفيفة، والبروتين عادة لا يسبب قضايا الهضم. وجدت في: البيض والأسماك والقطع العجاف من لحوم البقر والدجاج بلا جلد، والمأكولات البحرية.
[​IMG]



إعداد :جهينة عبد الحكيم الهروط.
المصدر: facmedicine.com




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بكتيريا الـ Proteus Spp

الدماغ

البكتيريا النافعة